/slm/ - إسلاميات

مسجد ريد تشانل


موضوع جديد
Sage
×
موضوع
رسالة
الملفات الحد الأقصى لملفات 595.4MB المجموع
تيجاكي
Password
[موضوع جديد]


وَعَلَى اللَّهِ قَصْدُ السَّبِيلِ وَمِنْهَا جَائِرٌ ۚ وَلَوْ شَاءَ لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ - 16:9


عندي موضوع كبير ومش عارف انا مش بصلي خالص وعاوز انتظم في الصلاه لان فعلا الي بعيد عن ربنا له عيشة ضنك
انا لو بدات اصلي الفرض بفرضة هل الفروض الي كانت عليا ومصلتهاش لازم اصليها انا سمعت من ناس ان لما تيجي تصلي صلي الفرض مرتين عشان يمسح الذنوب الي فاتت وميبقاش عندك حاجه وفيه ناس بتقول ان ربنا هيمسح ذنوبي من اول ما اتوب وانتظم في الصلاه ربنا هيغفر لكل الصلاوات الي عليا انه الي صح واي الي لازم اعمله

هسع جيت من الرمادي من العراق قليبي يحبج يبنيت العبد الرزاق
ليش تغني هنا سكران انت

IMG_1882.JPG
[يخفي] (99.6KB, 1170x1145)
بسم الله الرحمن الرحيم, جعل الأيام دولا و الأحوال متحولة, و الترف بابا للفسوق و الانحطاط, و الفسوق و الانحطاط بابا للهلاك. أما بعد:
إن الشاطر يتعلم من أخطاءه, و العبقري من أخطاء غيره, و إن في كتب التاريخ و الاجتماع لعبر و دروس في أحوال الدول كيف تظهر و تفنى, و كيف أن في أول الدولة تكون بدوية غضّة لا يتمكن منها الترف و الفسق و مخارم المروءة, فيكون جيلها الأول خير أهلها شيما و مروءة و أخلاقا, إذ هم حديثو عهد ببداوة فليس فيهم من ترف الحضارة المذهب للمروءة الماحق للرجولة, و لم تمكن منهم الأحكام القاهرة الكاسرة للبأس.
حتى إذا فنى الأول و الثاني, ورث الدولة الثالث و الرابع, و فيهما حلول انحطاط الدولة إذ حينها الحضارة تأصلت بنفوسهم, و تمكن منهم الترف و المجون و خرمت مروءتهم, و طالتهم الأحكام القاهرة فكسرت بأسهم.
و هذا الإيجاز فيما فصلته تلك العلوم, أوردته لتملك خلفية في حقيقة ما هو حاصل في البلاد السعودية مما كان أهلها ليستنكرونه أضرى استنكار في الأيام الخوالي؛ توهّن المروءة, تضعضع الرجولة, تسفّه الرجال, تجسّر النساء, تفحّش المجالس, اضمحلال العصبية فالكل سواء عيال على السلطان فوقهم يسوقهم كيفما شاء. هذا في أبوابٍ تُدرس في الشهور و ما و طرحنا إلا ما تيسر.
فما ترون يا أيها الإخوة في نجاة دولتنا هذه و صلاح أهلها؟, فإني والله لأميل إلى أن يُهدم البنيان فيبنى بقاعدة جديدة و جيل جديد و دولة جديدة لا تحيد عن كينونتها
و أختم بقوله تعالى:  وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ  فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا  الإسراء 16
الردود: >>87
>>68 (OP) 
تحياتي للرجال مثلك
وجزاك الله خيرا
وانشالله الشعب يفوق قبل فوات الاوان

https://youtube.com/@Saleh7amama?feature=shared
9 ردود وملف واحد محذوف. توسيع
>>78
>>77
ضيفوني في مجموعه عشان نتناقش
الردود: >>83
6d988d913dc85a176e6f43911f2e0cc560286d593a839cf3f3de164328c4ae31.jpeg
[يخفي] (162.9KB, 1024x1024)
>>82
>>81
>>80
>>79
>>78
في هذا النوع من المواقع ما احد يستعمل طريقة تواصل الا البورد لأن الاغلبية معاهم انفصام وبارنويا, نتناقش هنا احسن من الهوني بوتس
الردود: >>86
>>86
يا انون شوف مثلا صالح حمامه واضح انه اخواني شوف احد فيديوهاته بيشكر مين
تلقى هذا الفيديو على قناته ما اتذكر اسمه الفيديو ومعروفه الدول التي تدعم الاخوان
لاكن هو على شيء من الحق تجاه محاربة الانحطاط
وانا اتحدث عن الشيوخ التبع الذين يقولون لا يجوز كذا الخروج على الحاكم إذا لاط ربما عثمان الخميس منهم وانا اسمع ان هناك شيوخ ينتقدون الحكام (معروف اي حكام)
وينتقدون مواقف الحمام يتم سجنهم وفي كل مره يتم سجن واحد منهم
>> 83
>>83 
>>77
أقرا الكلام وإذا تتكلم عن الانفصام لدى مستخدمي هذا الموقع حقيقةً لا يوجد انفصام وبارانويا الا إذا كنت تمزح

رب_صدفة_عن_فلم_شرابيك_كلمات_وأداء_خرفوش_وأبو_حنشل_o].webm
[يخفي] (9.6MB, 640x360, 02:34)
هات ما عندك
تم حذف 10 من الردود و 10 من الملفات. توسيع
على_نياته.mp4
[يخفي] (5.6MB, 352x288, 02:28)
الله ايام حامد الضبعان وقناة  المجد بعضهم انتكس وبعضهم ماشالله ماسك على دينه واللي صار يغني شيلات
>>40
هههههههههههههههههههههه نشيد جداوي
الردود: >>67 >>70
>>65
صوت النشيد غريب للامانه احس مايركب
>>65
احلام العصر

bc62495a94840008c82f888ff1a0df3cae178573bba27e6660baa73fe422c027.jpg
[يخفي] (67.5KB, 1000x750)
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له. أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.
أما بعد، فإن أصدق الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم، وشر الأمور محدثاتها، وكل محدثة بدعة، وكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار.
أما بعد، فإن التوبة هي واحدة من أعظم النعم التي منحها الله تعالى للإنسان. إنها فرصة للعبد للعودة إلى الله وتصحيح مساره في الحياة. التوبة تعني ترك الذنب والانقياد لأمر الله واستعادة الاتصال الروحي مع الله.
تعلمنا من القرآن الكريم وسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم أن الله رحيم وغفور، وأنه يقبل توبة عباده في أي وقت ومن أي مكان. ولكن التوبة الصادقة تتضمن خمسة شروط:
الإقرار بالذنب: يجب أن يعترف الإنسان بذنبه ويدرك خطئه.
الترك الفوري للذنب: يجب ترك الذنب فوراً وعدم الاستمرار فيه.
الندم الصادق: يجب أن يشعر الإنسان بندم صادق على ما فعله.
العزم على عدم العودة للذنب: يجب أن يكون القرار حاسمًا بعدم العودة للذنب.
الاعتزاز بالعمل الصالح: يجب أن يسعى الإنسان إلى الارتقاء بحياته وأداء الأعمال الصالحة.
التوبة هي فرصة للإنسان لتحقيق الرضا الإلهي والسعادة الحقيقية في الدنيا والآخرة. إنها فرصة للتجديد والتحسن والاقتراب من الله تعالى.
لنختم هذه الخطبة بالدعاء، نسأل الله تعالى أن يتقبل توبتنا ويغفر لنا ذنوبنا، وأن يهدينا إلى سبل الخير والصلاح، إنه سميع مجيب. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

1691263334626-tegaki.png
[يخفي] (17.2KB, 500x500)
ان الحمد لله ثم الحمد لله نستعين به ونستغفره ونستهديه. والصلاة والسلام على رسول الله. اما بعد، فإن الدياثة لا تقتصر على فاحشة وزنا وشرف و وطء وقذف محصنة. بل قد تصل الى عقيدة، وويل لعرض من لا يغار على عقيدته. فكيف تغار على عرضك وعقيدتك ديثتها؟ فمنهم من ارتدى لباس (ما لي دخل باختي فهي واعية) ليقول (ما لي دخل بدين الناس فدع الخلق للخالق) ومنهم من يقول ( هي متعة شخصية ) فيقول الديوث العقدي ( كل انسان يتواصل مع ربه) ومنهم من يقول ( انها حرة بمشاركته المسكن ) فيقول الديار ليست ديار المسلمين فقط. ومنهم من يقول ( اعتنق الانسانية ثم اعتنق ما شئت) قبحك الله تعالى، عقيدتنا عقيدة ولاء وبراء, وليست عقيدة اعتنق الانسانية, ومتى كانت الانسانية الذليلة الضعيفة خيرا من الربانية القويمة القوية؟ وتعالى الله رب العالمين. وانتم أحبتي القرّاء، ما رايكم؟
الردود: >>54
اولا عزيزي, ماهو مذهبك ؟ لكي نتناقش بشكل واضح
>>52 (OP) 
ترى يمديك ترسل بدون ايميل او اسم
بسم الله الرحمن الرحيم،

أشكرك على مشاركتك هذه النصوص والأفكار القيمة. إن التأكيد على الوقوف لصون القيم والعقيدة أمر مهم جدا في هذا العالم المتغير. الحقيقة أن العقيدة والقيم الدينية تشكل أساسا قويا للإنسان، وهي تمنحه القوة والثبات في وجه التحديات.

نحن في زمن يتطلب فيه الحفاظ على العقيدة والقيم تفهمًا عميقًا لما تمثله تلك القيم من توجيه للسلوك والتصرف. وعليه، يجب أن نكون حذرين وواعين تجاه أي محاولات للتشويش على تلك القيم أو التلاعب بها. تذكيرنا بالتفرغ لعقيدتنا والتمسك بها يعكس وعينا تجاه مسؤوليتنا في الحفاظ على هويتنا الدينية والأخلاقية.

نحن بحاجة إلى تعزيز التفاهم والحوار البناء مع الآخرين لنشر قيمنا بطرق إيجابية ومثمرة. قوة الدين تنبع من قوة الفهم والتفكير العميق، وهذا ما يمكننا أن نقدمه لمحيطنا وللعالم.

دعونا نظل ملتزمين بالتعاليم الدينية ونعبر عن عقيدتنا بكل احترام وتواضع. فالقيم التي نؤمن بها تمثل أساسا لبناء مجتمع يسوده الخير والسلام.

وفقك الله وسدد خطاك في حماية ونشر قيمك وعقيدتك.

والله المستعان.
باختصار الإنسانية الذليلة الضعيفة والربانية القوية القوية لهما جوانب إيجابية وسلبية تعتمد على السياق والوجهة النظر السؤال يشير إلى توازن دائم بين القوة والضعف والقيم المختلفة والإجابة تكون شخصية ومرتبطة بمعتقدات وقيم الفرد
بمب

ClipboardImage.png
[يخفي] (625.2KB, 800x450)
اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار".

«اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت».

«اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس» .

«اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد»، «لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين».

"اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض ياذا الجلال والإكرام يا حي ياقيوم إني أسألك “الجنة وأعوذ بك من النار".

إلهي كم من شيء غبت عنه فشهدته فيسرت فيه المنافع، وحفظت عني فيه الغيبة، ووقيتني فيه بلا علم مني، ولا حول ولا قوة الا بك، فلك الحمد على ذلك.

اللهم كم من شيء غبت عنه فتوليته وسددت فيه الرأي، وأعطيتني فيه القبول، وأنجحت لي فيه الطلبة، وقويت فيه العزيمة، وقرنت فيه المعونة، فلك الحمد الهي كثيرًا، ولك الشكر يا رب العالمين.

اللهم صلى على محمد النبي الأمي الرضي المرضي النقي المبارك التقي الزكي المطهر الوفي وآل محمد الطيبين الأخيار، كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم إنك حميد مجيد.
الرسالة طويلة جدًا. اعرض النص الكامل
وم عاشوراء هو أحد أيام شهر المحرم، وهو أحد الأشهر الحرم التي عظمها الله تعالى وذكرها في كتابه فقال: ( إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ )(التوبة:36)، وأخرج البخاري ومسلم عن أَبي بَكْرَةَ رضي الله عنه عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنه قَالَ:(إنَّ الزَّمَانَ قَدْ اسْتَدَارَ كَهَيْئَتِهِ يَوْمَ خَلَقَ اللَّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ السَّنَةُ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ثَلاثٌ مُتَوَالِيَاتٌ ذُو الْقَعْدَةِ وَذُو الْحِجَّةِ وَالْمُحَرَّمُ وَرَجَبُ مُضَرَ الَّذِي بَيْنَ جُمَادَى وَشَعْبَانَ)، ويستحب الإكثار من الصيام في شهر الله المحرم، وذلك لما أخرجه الإمام مسلم في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( أفضل الصيام بعد رمضان شهر الله المحرم)، ويوم عاشوراء كانت تعظمه اليهود والنصارى، وذلك كما أخرج الإمام مسلم في صحيحه أن النبي صلى الله عليه وسلم لما قدم المدينة رأى اليهود يصومون يوم عاشوراء فقال: ما هذا؟ فسألهم فقالوا: إنه يوم نجى الله فيه بني إسرائيل من عدوهم فصامه موسى، فقال صلى الله عليه وسلم نحن أحق بموسى منكم فصامه، وأمر بصيامه)، وروى عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قال: حِينَ صَامَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمَ عَاشُورَاءَ وَأَمَرَ بِصِيَامِهِ قَالُوا يَا رَسُولَ الل
الرسالة طويلة جدًا. اعرض النص الكامل
80147.mp3
[يخفي] (8.4MB, 09:08)
ثم مما يتعلق بالموضوع ما خطه بالبحث وهو صيام عاشوراء، وهو ما يتعلق بفضل الزمان، وعاشوراء كما سمعتم يوم نجا الله فيه موسى وقومه وأهلك فرعون وقومه، كان موسى عليه الصلاة والسلام خرج ببني إسرائيل من مصر مباعدًا لهم عن فرعون وأذاه لهم، واستعباده لهم، وخرج بذلك مغاضبًا فرعون، ومخالفًا له، ومريدا التخلص من أذاه وظلمه، فلما فعل موسى ذلك غضب فرعون ودعا قومه للتأهب للحرب، وخرج بقومه بجند عظيم يتبع موسى عليه الصلاة والسلام للقتال، فَلَمَّا تَرَاءَى الْجَمْعَانِ قَالَ أَصْحَابُ مُوسَى إِنَّا لَمُدْرَكُونَ [الشعراء:61]، قال موسى عليه الصلاة والسلام: كَلَّا إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِينِ [الشعراء:62]، فأوحى الله إليه وأمره أن يضرب البحر بعصاه، ففلق البحر وصار لهم اثنا عشر طريقًا في البحر بينهم الماء قائم كالجدران، فمروا في البحر وأنجاهم الله من شر فرعون، وأمسك الله الماء لئلا يجري، حتى خلصهم  وأنجاهم من شر فرعون، فلما خلص آخرهم دخل فرعون وقومه وتكاملوا في البحر، عند خروج آخر بني إسرائيل دخول آخر أتباع فرعون، فلما تكاملوا في البحر أطبق الله عليهم البحر، فأغرقهم جميعًا، وأهلكهم جميعًا، فضلًا منه وإحسانًا، وانتقامًا من أعدائه، فكانت نعمة عظيمة على المسلمين من بني إسرائيل وغيرهم، وكانت نقمة عظيمة وعقوبة شديدة عاجلة لفرعون وقومه، وعذاب الله يوم القيامة أشد كما قال جل وعلا: النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ [غافر:46]، نسأل الله العافية.

فصام موسى هذا اليوم شكرًا لله ، وصامه بنو إسرائيل، وصامته العرب تبعًا لهم، صامته قريش، وصامه النبي ﷺ معهم، ثم لما قدم عليه الصلاة والسلام المدينة وسأل عن عمل اليهود في
الرسالة طويلة جدًا. اعرض النص الكامل

إظهار إجراءات النشر

أجراءات:

كلمة التحقق:

jschan 1.2.1